صفر 16, 1443

الجمعية تختتم برنامج حماية لتعزيز الأمن الفكري

الجمعية تختتم برنامج حماية لتعزيز الأمن الفكري

اختتمت بمحافظة القطيف فعاليات مشروع “حماية لتعزيز الأمن الفكري” الذي نفذته جميعة الدعوة و الإرشاد و توعية الجاليات بالمحافظة على مدى ستة أسابيع، تحت شعار” حماية فكر.. حماية وطن”.

معرض متنقل في 9 جهات

واشتمل الملتقى على معرض توعوي متنقل في (4) مدارس هي ثانوية النابية، وثانوية أم الساهك، وثانوية عمر بن عاصم بدارين، ومتوسطة أيمن بن عبيد بعنك، وفي (5) جهات حكومية كمرور وسجن القطيف، وقوى الطوارئ، والأحول المدينة ومدرسة قيادة السيارات بالأوجام.

وشهد المعرض حضوراً كبيراً، حيث بلغ عدد زواره في تلك الجهات (4020) شخصاً في تلك المؤسسات، وضم مجموعة من اللوحات المعبرة، وشاشة للعروض المسموعة والمرئية، وبعض الإصدارات والمطبوعات

دوري رياضي

وشاركت 8 فرق رياضية من شباب المحافظة في الدوري الرياضي المقام ضمن فعاليات البرنامج، حيث شارك فريق شباب عنك، شباب النابية، شباب سيهات، شباب أم الساهك، شباب دارين، شباب تاروت .

جدير بالذكر أن مباريات الدوري شهدت حماساً كبيراً وظهور مواهب جديدة من الفرق المشاركة وهي: فريق بقيق الرياضي، فريق بقيق الاولمبي.

وفي ختام الدوري كرم مدير المكتب الشيخ راشد بن سعيد الهاجري فريق شباب أم الساهك الفائز بالمركز الأول، وفريق شباب عنك الفائز بالمركز الثاني.

محاضرات

وقدم ثلة من الدعاة وطلبة العلم (4) محاضرات في كل من مسجد الذهبي بالنابية، وجامع مالك بن أنس بعنك، وجامع الثواب بعنك، وجامع قوى الطوارئ بالقطيف ، ركزت في تناولها على اهمية الأمن الفكري والحفاظ على الوطن وشبابه من الأفكار الدخيلة والمتطرفة

مونتاجات مرئية

وقام المكتب بإنتاج(9) مقاطع مرئية تناولت جوانب الأمن الفكري، في حين تفاعل أكثر من ٤٠٠ شخص مع مسابقة “حماية فكر” التي نفذها المكتب ضمن الفعاليات بهدف اكتشاف المواهب الواعدة في تنفيذ مجموعة من المقاطع المرئية الهادفة والتي تخدم موضوع الحملة، ونشرها عبر تطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي .

الخروج عن التقليدية

وقال مدير المكتب التعاوني بالقطيف الشيخ راشد بن سعيد الهاجري أن برنامج ” حماية” جاء ضمن جهود المكتب الرامية إلى حماية الشباب من الانحراف والتأثر بالأفكار الضالة وتحصينهم منها وتدعيم شخصيتهم، والمساهمة في وقاية المجتمع من المهددات الفكرية والاجتماعية والثقافية، والتعريف بمظاهر الانحراف ومعالجتها وبيان آثارها المدمرة على الفرد والمجتمع، وتعزيز الانتماء الوطني والولاء لولاة الأمر.

مشيراً إلى أن المكتب حاول تقديم تناول هذا الموضوع بطريقة مختلفة بعيداً عن الصورة التقليدية، وذلك من خلال المعرض المتنقل حيث الصورة أعم وأشمل للمشاهد، وكذلك الدوري الرياضي وما صاحبه من فعاليات توعوية هادفة، وكذا الاصدارات والمقاطع المرئية المعبرة الرامية الى تعزيز مفهوم الامن الفكري بين أوساط الشباب.

وثمن الهاجري الداعمين لأنشطته وبرامجه، والعاملين بالمكتب على جهودهم ومشاركتهم الفاعلة في إنجاح فعاليات البرنامج سائلاً الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والإيمان في ظل حكومتنا الرشيدة.

وكان محافظ المحافظة الأستاذ خالد بن عبد العزيز الصفيان قد دشن فعاليات “حماية” معلناً انطلاق الفعاليات على بركة الله، متمنياً تحقيق الأهداف المرجوة منه.

وفي الختام شكر الهاجري ولاة امرنا في هذه البلاد المباركة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي عهده على دعهم وتسهيلهم لإقامة مثل هذه البرامج وتوجه بالشكر لكل من ساهم في نجاح المشروع وهو فضيلة مدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالله اللحيدان ومحافظ القطيف الاستاذ خالد الصفيان ورعاة لبرنامج والداعمين والجهات الحكومية بالمحافظة وفريق العمل الذين ساهموا في نجاحه وتحقيق أهدافه فحماية

فكر .. حماية للوطن

  • news507-1
  • news507-2
  • news507-3
  • news507-4

  • news507-5
  • news507-6
  • news507-7
  • news507-8