جمادى الآخرة 22, 1443

الجمعية تقيم الدورة العلمية المنهجية الثامنة

تنطلق يوم الأحد السادس من شهر صفر الدورة العلمية الدورة العلمية المنهجية الثامنة لعام ١٤٣٨ للهجرة التي يقيمها قسم الدعوة بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالقطيف بالتعاون مع مركز الدعوة بالدمام يومي الأحد والاثنين.

وأوضح مدير المكتب الشيخ راشد بن سعيد الهاجري أن الدورة تقام بالجامع الكبير بالنابية وتشمل شرح كتاب عمدة الأحكام من كتاب الزكاة لفضيلة الشيخ ماضي بن فالح الهاجري، بعد صلاة المغرب يوم الأحد فيما يشرح مدير مركز الدعوة بالدمام الشيخ مسند بن محسن القحطاني أشرطة الساعة، بعد صلاة العشاء يوم الاثنين.

ودعا الهاجري طلاب العلم إلى حضور هذه الدورة العلمية التي تأتي ضمن جهود المكتب الرامية إلى نشر العلم الشرعي بين أوساط الناس وتسهيل الوصول إليه من خلال هذه الدورات التي تقام في فترات قصيرة ، مشيراً إلى أنه تم تخصيص مكان للنساء للاستفادة من الدورة ، كما تم توفير المتون وبعض الجوائز التحفيزية.

وفي ذات السياق يطلق المكتب سلسلة الدروس الشرعية الشهرية التي يقدمها نخبة من الدعاة وطلبة العلم، وتتناول شرح كتاب التوحيد والتفسير والحديث وأحكام الطهارة والصلاة والسيرة النبوية وصورة من حياة الصحابة.

جدير بالذكر أن المكتب التعاوني بالقطيف نفد خلال العام الماضي(4) دورات علمية، و(101) درس ، و(22) محاضرة، و(167) كلمة وعظيه، وذلك ضمن مشروع ضياء الرامي إلى نشر الوعي الشرعي والتحصين من الأفكار المنحرفة والمعتقدات الفاسدة.

  • news61